• ×

03:34 مساءً , الثلاثاء 26 سبتمبر 2017



«وزارة الإسكان» تكمل تخصيص 16 ألف منتج في 30 مدينة وموقعاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
image

جوال الباحث الإخباري: أتمت وزارة الإسكان تخصيص 13.689 منتج سكني؛ تشمل وحدات سكنية جاهزة، وأراضي مطورة، توزعت على 30 مدينة وموقعا، حيث أتمت الوزارة إرسال رسائل للمواطنين؛ ليتمكن المواطن من معرفة التفاصيل وقبول أو رفض الترشيح.

وكشفت وزارة الإسكان أن اجمالي العدد المعلن للمنتجات السكنية التي تم توزيعها لا يشمل المنتجات السكنية في الرياض، وخيبر، وبريدة، والتي يجري توزيعها حالياً، وتوشك على الانتهاء منها.

وفي حال اتمام التوزيع وتمكين المستحقين للدعم السكني في المدن الثلاث سيكون إجمالي ما أتمت وزارة الإسكان توزيعه هو ١٦ ألف منتج سكني، تتوزع بين أراض مطورة، وفلل سكنية، وشقق سكنية (مع المطورين).

واتخذت وزارة الإسكان تنظيماً خاصاً لتلافي تركز توجيه المنتجات السكنية، لفئات محددة ذات تشابه في خصائص اقتصادية أو اجتماعية، وذلك من خلال دمج نوعية الفئات، وتنويع الرسائل لفئات متنوعة من المستحقين للدعم السكني، في جميع المواقع التي شملها التخصيص الأخير.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن باشرت الوزارة عددا من التنظيمات التي تعزز الاستفادة من قدرات وخبرة شركات التطوير العقاري، من خلال تشييد العمائر السكنية، في عدد من المدن، والإعلان عن طرح برنامج للاستدامة لصيانة وتشغيل هذه المواقع الجديدة، حيث تدرس الوزارة عدة خيارات في هذا الشأن، تعتمد على استمرار البرنامج وتحقيق الاستدامة، حتى بعد انتهاء، فترة الصيانة المفروضة على المطورين، وإتمام مدة الضمانات المحددة بعشر سنوات من قبل المطورين.

إلى ذلك تباشر شركات التطوير العقاري التي فازت بالمشروعات الجديدة في اربع مدن: الدمام، والمدينة، والقطيف، وجدة.. التسويق لمنتجاته خلال الأيام المقبلة، بعد أن أكملت تلك الشركات خططها التسويقية، من خلال بدء البيع، في مقرتها في المدن المذكورة، او في مواقع أخرى معلنة تضم جميع المطورين في كل مدينة.

للاشتراك مجاناً بجوال الباحث الإخباري
ارسل كلمة اشتراك
على الرقم 0533040160
عن طريق الواتس اب

 0  0  860
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:34 مساءً الثلاثاء 26 سبتمبر 2017.